منتديات الحياة للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امثال شعبيةعربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
laila+radia
بنوتة متالقة
بنوتة متالقة


عدد الرسائل : 171
العمر : 22
العمل/الترفيه : eleve
المزاج : dima nacht
الجنس : http://hitskin.com/themes/10/14 http://hitskin.com/themes/10/14/91/i_icon_gender_female.gif /91/i_icon_gender_male.gif
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: امثال شعبيةعربية   الثلاثاء يونيو 10, 2008 2:03 pm

امثال شعبيةعربية






عبرت عن ثقافة شعوبنا،لخصت تجارب الاجيال التي سبقتنا،
عبرت عن افكار اجدادنا وفي غالب الاحيان تجدها صائبة وعميقة
لدرجة اننا لا نبالغ اذا ما قلنا بان بعض قائليها ورغم بساطتهم
وقلة علمهم قد نافسوا بها الحكماء.




ان امثالنا الشعبية مرجعا ومصدرا هاما في حياتنا
يؤكد ما نؤمن به ونعتنقه حقا


نؤمن بالقديم من التراث والمحافظة عليه والتمسك به
برغم ظاهر تطورنا ومحاولاتنا اللحاق بركب التقدم من حولنا





فنجد اننا نؤمن بالمثل القائل "من فات قديمه تاه"






ومنها ايضا احترام وتوقير الكبير فنؤمن بالمثل القائل
"الي مالوش كبير يشتري له كبير"





ومنها حرصنا على لم شمل الاسرة العربية والمحافظة على اواصرالقرابة
فتجدنا نقول "الي مالوش خير في اهله مالوش خير في حد"





كذلك سمتنا في اهتمامنا بمكانة الجار واعتزازنا به فنقول
" النبي وصى على سابع جار"





ومنها حثنا على القناعة و عدم الطمع فنقول
"خد ندك والبس قدك وتبع عادة باباك وجدك"





ولعل اهم ما يميزنا الكرم العربي الطائي فتجدنا نقول
"لاقيني ولا تغديني" ونقول "الضيق في القلوب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zahra1993
بنوتة متالقة
بنوتة متالقة


عدد الرسائل : 196
العمر : 23
الموقع : http://zouzou.yoo7.com
العمل/الترفيه : eleve
المزاج : cool
الجنس : http://hitskin.com/themes/10/14 http://hitskin.com/themes/10/14/91/i_icon_gender_female.gif /91/i_icon_gender_male.gif
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: امثال شعبيةعربية   الثلاثاء يونيو 10, 2008 3:26 pm

lkmk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrzahra03125.skyrock.com/
laila+radia
بنوتة متالقة
بنوتة متالقة


عدد الرسائل : 171
العمر : 22
العمل/الترفيه : eleve
المزاج : dima nacht
الجنس : http://hitskin.com/themes/10/14 http://hitskin.com/themes/10/14/91/i_icon_gender_female.gif /91/i_icon_gender_male.gif
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: امثال شعبيةعربية   الأربعاء يونيو 11, 2008 9:10 am

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امثال شعبيةعربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحياة :: المنتديات العامه و الادبية :: المنتدى العـــــــــــــــــــــــــام-
انتقل الى: